kayhan.ir

رمز الخبر: 133456
تأريخ النشر : 2021June27 - 20:28

السودان: سنستأنف الحوار المباشر مع الحركة الشعبية لتحرير السودان

الخرطوم – وكالات انباء:  أعلنت الحكومة السودانية أنها قررّت تسليم المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي المتهمين بارتكاب جرائم حرب، مشيرة إلى أنها ستستأنف الحوار المباشر مع "الحركة الشعبية لتحرير السودان" بأسرع فرصة.

وأوضحت الحكومة أنها ستواصل "حثّ حركة جيش تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد أحمد النور على الانضمام لعملية السلام، وتوفير الموارد اللازمة لضمان تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان".

وتعهدّت بضمان "تسليم المطلوبين أمام المحكمة الجنائية الدولية، ومعالجة مشاكل شرق السودان بكل أبعادها بمشاركة كل الأطراف".

وكان رئيس مجلس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، أطلق مبادرة وطنية للخروج من الأزمة السياسية، التي وصفها بأنها "تضع البلاد في مفترق طرق، وتستهدف وجودها، بحيث يكون أو لا يكون".