kayhan.ir

رمز الخبر: 133454
تأريخ النشر : 2021June27 - 20:28

قتلى وجرحى في قصف أميركي في افغانستان وطالبان تحمّل واشنطن المسؤولية

كابول  -  وكالات انباء:  استنكرت حركة طالبان القصف الأميركي الذي استهدف مواقع في عدد من الولايات الأفغانية، وحمّلت القوات الأميركية تداعيات القصف، وكل ما يترتب عليه.

وأضافت طالبان: ينبغي على القوات الأجنبية الاهتمام بالانسحاب من أفغانستان، لا التورط في الحرب.

وسقط عشرات القتلى والجرحى في غارة أميركية استهدفت - السبت- مسلحي طالبان، بعد يوم من إعلان الرئيسين الأميركي والأفغاني عن دخول بلديهما في مرحلة جديدة من الشراكة.

وافاد مصدر أمني  إن عشرات القتلى والجرحى سقطوا في غارات أميركية استهدفت مسلحي طالبان شمالي أفغانستان.

من جهة أخرى قال مصدر حكومي أفغاني إن 30 مدنيا قتلوا وأصيب أكثر من 40 خلال أسبوع واحد في اشتباكات بين مع حركة طالبان في ولاية قندوز.

وفي هذه الأثناء، قال وزير الداخلية الأفغاني عبد الستار ميرزا كوال: إن القوات الأفغانية استعادت السيطرة على 10 مديريات في عموم البلاد، بعد استيلاء مسلحي طالبان عليها.