إندونيسيا.. خيام طوارئ أمام مستشفيات جاكرتا مع تزايد الإصابات بكورونا
جاكارتا – وكالات انباء: قالت وزارة الصحة الإندونيسية: إنها تعكف على تحويل وحدات الطوارئ الطبية في العاصمة جاكرتا إلى خيام أمام المستشفيات لتوفير مساحات أكبر تستوعب أسرة لمرضى كورونا مع تزايد الحالات.
وتجاوزت إصابات كوفيد-19 في إندونيسيا المليونين هذا الأسبوع، وسجلت البلاد 20574 إصابة يوم الخميس الماضي وهو أعلى عدد إصابات يومي منذ بدء الجائحة.
وفرضت زيادة الإصابات ضغوطا على نظام الرعاية الصحية الهش، إذ تقترب المستشفيات في بعض المدن من الامتلاء عن آخرها، بينما أصيب المئات من أفراد الأطقم الطبية بالفيروس وتوفي ما لا يقل عن عشرة ممن تلقوا جرعة التطعيم كاملة.