حماس تجدد رفضها عودة السلطة لمجلس الأمن بشأن مشروع الدولة
غزة - وكالات : أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" رفضها المطلق عودة السلطة إلى مجلس الأمن بشأن مشروع الدولة.
وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري، في بيان، وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، امس الثلاثاء إن "إعلان محمود عباس عزمه العودة لمجلس الأمن لا شرعية له ومرفوض وطنياً".
وكان رئيس السلطة محمود عباس أعلن الاثنين الماضي، نيته العودة قريبا مجددا إلى مجلس الأمن الدولي "لانتزاع حقوق شعبنا ونيل حريته واستقلاله" وذلك بعد التشاور مع الأشقاء والأصدقاء.
وقال عباس في مؤتمر صحفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان في قصر الرئاسة في العاصمة أنقرة، إن الحكومة الصهيونية تنفذ خطة ممنهجة لتغيير هوية القدس والتضييق على أهلها، محذرا من تحويل الصراع السياسي والقومي إلى صراع ديني.
ونال مشروع قرار السلطة ثمانية أصوات بينما كان يلزم تسعة أصوات من أصوات الدول الأعضاء الـ15 بالمجلس من أجل اعتماده، شرط عدم استخدام أي من الدول الدائمة العضوية حق النقض (فيتو).
من جهته أكد المتحدث باسم كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية النائب مشير المصري أن العالم مارس نفاق سياسي بوجود المجرم رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو" متضامنًا مع بعض الضحايا في مسيرة باريس.
ودعا المصري في تصريح وصل "فلسطين الآن" نسخة عنه العالم لأن يتخذ خطوة لمحاكمة نتنياهو وقادة الاحتلال في محاكم الجنايات الدولية بدلاً من السماح له بالتظاهر.
واستنكر مصاحبة رئيس السلطة محمود عباس لنتنياهو في المسيرة في باريس، قائلاً: "الأولى لعباس بدلا من مصاحبة نتنياهو في قلب هذه المسيرة في باريس أن يعمل على محاكمة قادة الاحتلال".
وأضاف المصري: "غزة أقرب للسيد عباس من باريس التي رفض التضامن معها رغم عدد الضحايا في غزة أضعاف مضاعفة عما كانوا في باريس، مضيفا" المدة الزمنية من مقر السيد محمود عباس وغزة هي أقرب بكثير".