kayhan.ir

رمز الخبر: 133356
تأريخ النشر : 2021June25 - 19:36

واشنطن: أجرينا محادثات بناءة مع موسكو حول الاتفاق النووي الإيراني!

 

 

 

 

طهران- فارس:-أكد مسؤول رفيع المستوى في وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة أجرت مناقشات مفيدة مع روسيا بشأن الاتفاق النووي الإيراني، لافتا إلى أهمية العمل الدبلوماسي فيما يتعلق بالتعامل مع طهران.

وقال المسؤول الأمريكي، في إفادة صحفية، الخميس، إن "بلاده أجرت العديد من المحادثات مع روسيا".

وأضاف "اتفقت معظم الدول على أنها تريد المزيد من الدبلوماسية مع إيران لمعالجة مجموعة من القضايا بما في ذلك القضايا الإقليمية، وكانت روسيا أحد الأطراف التي قدمت أفكارا حول الشكل الذي يمكن أن تبدو عليه هذه الدبلوماسية".

وكان سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسية، قد أعلن الأربعاء، أن مفاوضات استئناف خطة العمل الشاملة حول البرنامج النووي الإيراني وصلت إلى المرحلة النهائية تقريبا، مشيرا إلى ضرورة إظهار مرونة كبيرة في بعض الجوانب.