kayhan.ir

رمز الخبر: 13324
تأريخ النشر : 2015January12 - 21:29

مصدر مسؤول: ايران تحظى بالديمقراطية الاكثر تطورا في العالم

طهران-ارنا:- اكد مساعد لجنة حقوق الانسان في الشؤون الدولية كاظم غريب آبادي ان ايران تعتمد استراتيجية فاعلة في مجال الدفاع عن حقوق الانسان.

وقال غريب آبادي امس الاثنين في مراسم ازاحة الستار عن الوثيقة الثانية لإنتهاك حقوق الانسان في إمريكا في العام 2014، قال ان الغرب يعتمد معايير مزدوجة مع مفهوم حقوق الانسان ويتغير موقفه ان كان الموضوع يتعلق بالدول الغربية نفسها او دول اخرى.

وتساءل 'ماذا فعل دعاة حقوق الانسان حيال انتهاك حقوق الشعب الايراني الوطنية الذي عاني ولازال من العقوبات المفروضة عليه؟ وماذا فعلوا ازاء استشهاد ابنائنا في الحرب المفروضة؟.'

واضاف 'ان دفاعنا عن حقوق الانسان نابع عن الاسس العقائدية والدينية التي نؤمن بها فيما ان الغرب يرى انه الجهة الوحيدة المخولة بالدفاع عن حقوق الانسان ويضع الاخرين في خانة الاتهام.'

واشار الى الانجازات التي حققتها الجمهورية الاسلامية في مجال حقوق الانسان وكذلك ما يرتكبه الغرب من انتهاكات في هذا المجال وقال انه تمت ماسسة حقوق الانسان في ايران وان قائد الثورة الاسلامية مؤمن بالسيادة الشعبية الدينية ويمكننا القول اننا نحظى بالديمقراطية الاكثر تطورا في العالم.

واشار الى حرية التعبير التي تنعم بها ايران وقال انه يتم حاليا صدور نحو 6 الاف نشرة وهناك نحو 120 وكالة ومواقع خبرية ناشطة في البلاد.