قريبا.. محطة بوشهر النووية لشبكة الكهرباء
طهران-فارس:-اعلن المتحدث باسم صناعة الكهرباء في البلاد مصطفى رجبي مشهدي بان محطة بوشهر النووية ستعود لشبكة الكهرباء العامة في البلاد في غضون عدة ايام بعد معالجة الخلل الفني الحاصل فيها.
وقال رجبي مشهدي في تصريح ادلى: ان محطة بوشهر النووية خرجت من الشبكة بسبب حدوث خلل فني.
واضاف: ان الجهود بدات لمعالجة الخلل الفني ومن المحتمل عودتها الى الشبكة في غضون 4 ايام بعد معالجة الخلل.
واوضح المتحدث باسم صناعة الكهرباء ان خروج هذه المحطة من الشبكة يقلل الطاقة المولدة بمقدار 1000 ميغاواط حيث ينبغي اتخاذ اجراءات لادارة الاستهلاك بصورة اكثر جدية.
وكانت شركة توليد ونقل وتوزيع الكهرباء الايرانية قد دعت في بيان لها اول امس الاحد للاقتصاد في استهلاك الطاقة في ساعات الذرورة نظرا لتوقع ارتفاع درجة الحرارة في غالبية مناطق البلاد واستمرار ذلك حتى نهاية الاسبوع الجاري وكذلك القيود الحاصلة في التوليد بسبب اعمال الصيانة في محطة بوشهر والتي تستمر حتى نهاية الاسبوع الجاري.