kayhan.ir

رمز الخبر: 13321
تأريخ النشر : 2015January12 - 21:29

وزير خارجية آل خليفة يرتعد من تصريحات نصر الله

المنامة - وكالات انباء:- وصف وزير خارجية النظام الخليفي البربري الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة في حسابه على "تويتر" يوم الأحد " العلاقات الدبلوماسية مع لبنان بأنها أصبحت "غير صحيحة طالما ان الدولة اللبنانية صامتة على "إساءات" نصر الله لمملكة البحرين".

وأشار الوزير خالد في تغريداته، ردا على تصريحات السيد حسن نصر الله بشأن البحرين إلى أن "الدولة اللبنانية تتحمل مسؤولية تصريحات نصرالله ضد مملكة البحرين كونه شريكا في حكم البلاد".

جاء ذلك رداً على اللفتة التي تضمنتها كلمة الامين العام لحزب الله لبنان السيد نصر الله بمناسبة المولد النبوي الشريف، أشاد فيها بسلمية حراك الشعب البحريني رغم مراهنة السلطة على جرها نحو العنف، موضحاً أن "أغلب الساحات انحدرت بسرعة إلى العنف، ولكن ساحة البحرين لم تنحدر للعنف"، مشيراً أن "هذا ليس لأنه لا يوجد رجال في البحرين، فأهل البحرين معروفون بالشجاعة والرجولة والحماسة، ولم يكونوا سلميين لأنهم لا يستطيعون حمل السلاح، او لأنه لا يوجد شخص يستطيع ايصال سلاح الى البحرين، فالبحرين مثلها مثل أي بلد في العالم، فأكثر بلد مضبوط أمنيا يمكن إيصال السلاح والمقاتلين له، بل يمكن بعدد قليل من المقاتلين هز بلد بالكامل".

وأردف السيد نصر الله "المسألة الحقيقية هي أن إرادة العلماء والقيادة السياسية والشعب في البحرين، هي ما تمنع العنف وهي التي تصر على السلمية".ورأى "أن اعتقال سلمان يؤشر لسقوط كل رهانات السلطات البحرينية رغم كل ما فعلته في السنوات الماضية".