طهران وبراغ تؤكدان على تطويرالعلاقات الثنائية
طهران-ارنا:-اعتبرعضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي وحيد احمدي زيادة الاتصالات بين نواب برلماني البلدين بانها تؤدي دورا مؤثرا في معرفة امكانيات وطاقات الجانبين.
واشار احمدي خلال استقباله القائم بالاعمال التشيكي في طهران بيتر اشتبانغ، الى ماضي العلاقات الطيبة بين البلدين وقال، ان طاقات وامكانيات ايران والتشيك توفر ارضية مناسبة لتطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات حيث ينبغي استثمارها.
واعرب النائب احمدي عن سروره لنتائج الزيارة التي قام بها على راس وفد من مجموعة الصداقة البرلمانية الايرانية التشيكية الى براغ واضاف، ان زيادة الاتصال بين نواب برلماني البلدين في اطار مجموعات الصداقة البرلمانية تؤدي دورا مؤثرا في معرفة طاقات وامكانيات الجانبين بهدف تنمية التعاون بينهما.
من جانبه وصف القائم بالاعمال التشيكي في طهران مسيرة العلاقات بين البلدين بانها نامية واضاف، ان الجمهورية الاسلامية كدولة مهمة ومستقرة في منطقة الشرق الاوسط تحظى باهتمام الجهاز الدبلوماسي في جمهورية التشيك وان الحكومة والبرلمان فيها يرحبان بتطوير العلاقات بين البلدين في جميع المجالات.