الداخلية: لم يقع اي حادث امني او تخريب يوم الانتخابات
طهران-فارس:-اعلن مساعد وزير الداخلية للشؤون الامنية والشرطية حسين ذوالفقاري بان البلاد لم تشهد اي حادث امني او تخريب يوم الانتخابات الجمعة.
واشار ذوالفقاري في تصريح له امس السبت الى ان التخطيط لتوفير امن الانتخابات بدأ قبل نحو 6 اشهر وقال: انه بناء على اشرافنا الامني لم تشهد البلاد اي حادث امني في انتخابات يوم امس، وكان هنالك 300 الف من كوادر الامن الداخلي تولت الحراسة المباشرة لمراكز الاقتراع و 300 الف مسؤولية امن الحدود ومدن البلاد.
واضاف: انه تم اعداد الاطلس الامني بمنتهى الدقة خلال هذه الايام وكانت تجري مراجعتها باستمرار وتتغير حسب الظروف لذا لم يقع اي حادث امني وتخريب في الانتخابات يوم امس.
واشار الى اعتقال خلية كانت تعتزم قبل الانتخابات احداث خلل في منظومة الكهرباء واضاف: ان عدة نزاعات وقعت في انتخابات المجالس البلدية والقروية حيث تمت معالجتها سريعا من خلال حضور قوى الامن الداخلي كما كانت هنالك عدة نزاعات لا علاقة لها بالانتخابات.