انتاج النفط الخام سيرتفع الى 40 الف برميل يوميا
طهران- ارنا: - قال مسؤول مشروع تطوير حقل ياران الجنوبي النفطي المشترك همايون كاظمي ان انتاج النفط في حقل ياران الجنوبي المشترك سيرتفع الى 40 الف برميل من النفط الخام يوميا في النصف الثاني من العام القادم (يبدا 21 مارس).
واشار همايون كاظمي على هامش زيارة الصحفيين لحقل ياران الجنوبي النفطي المشترك مع العراق، الى فعالية ثماني وحدات لحفر الابار في حقل ياران الجنوبي، والتي من المقرر اضافة اربع وحدات اخرى الى المنطقة.
وصرح ان احدث الارقام تشير الى استخراج العراق يوميا 200 الف برميل من النفط من حقل ياران المشترك الى نهاية عام 2014 والذي يعرف بحقل مجنون.
ويقع حقل ياران الجنوبي النفطي في محافظة خوزستان و على مسافة 130 كم غربي مدينة اهواز و على الحدود المشتركة بين ايران والعراق.
ويقع الحقل الى الجنوب الغربي من حقل ازادكان الجنوبي وجنوب حقل ياران الشمالي ويضم مساحة 51 كم مربع.
و يخمن مخزون النفط في مكان الحقل نحو 1000 مليون برميل من النفط الخام، وبمحاسبة معدل التدوير فان 13 بالمائة من النفط قابل للاستحصال اي مايعادل 130 مليون برميل من النفط الخام.