ايميدرو :انتاج خامات الحديد في ايران يرتفع لاكثر25 مليون طن
طهران- ارنا: - أعلنت مؤسسة تطوير وتحديث المناجم والصناعات التعدينية في البلاد (ايميدرو) عن ارتفاع حجم انتاج خام الحديد في ثماني وحدات فعالة كبرى في هذا القطاع الى اكثر من 7ر25 مليون طن خلال الاشهر الـ9 الماضية.
وافادت المؤسسة، ان حجم خام الحديد المستخرج خلال الاشهر التسعة الماضية من الوحدات الانتاجية الثمانية، بلغ نحو 2ر39 مليون طن.
وبلغ استخراج الشركات الثمانية خلال الاشهر الـ6 الماضية نحو 25 مليونا و679 الفا و897 طنا من خام الحديد ليسجل هذا الرقم نموا بنسبة 11 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي الذي بلغ 23 مليونا و89 الفا و489 طنا.
ووفقا لوزارة الصناعة والمناجم والتجارة فان مجموع انتاج خامات الحديد بلغ اكثر من 33 مليونا و693 الف طن خلال العام الماضي، ليسجل ارتفاعا بنسبة 8ر4 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الاسبق الذي بلغ اكثر من 32 مليونا و138 الف طن.
واظهرت ارقام جمارك البلاد ارتفاع في قيمة الصادرات غير النفطية بنسبة 4ر0 بالمائة خلال العام الايراني الماضي (انتهى 20 مارس 2013) مقارنة بالعام الاسبق، لتصل الى 41 مليارا و628 مليون دولار مع احتساب الغاز المسال.