رئيس الوزراء الهندي يدعو رجال اعمال بلاده للاستثمار في ايران
نيودلهي-ارنا:-التقى مستشار رئيس الجمهورية 'اكبر تركان' رئيس الوزراء الهندي 'ناريندرا مودي' وسلمه دعوة الرئيس حسن روحاني للقيام بزيارة رسمية إلى ايران.
واعرب روحاني في هذه الرسالة عن ارتياحه ازاء المسيرة المتنامية للعلاقات الايرانية الهندية موجها الدعوة لرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي لزيارة طهران.
واشار تركان الذي يزور الهند للمشاركة في مؤتمر غجرات بويا الاقتصادي السابع الى حاجة الهند للطاقة وقال: منذ زمن و مشروع نقل الغاز الايراني الى الهند عبر انشاء انابيب يخضع للدراسة وبالامكان ان يمر ذلك عبر جابهار والطريق البحري بطول 940 كيلومترا لتوصيل الغاز الى ميناء غجرات.
من جانبه اكد رئيس الوزراء الهندي على ترسيخ العلاقات بين طهران ونيودلهي معربا عن شكره للجهود التي تبذلها طهران لتطوير العلاقات بين البلدين.
ورحب نارندرا مودي بالدعوة التي وجهها الرئيس روحاني له مبينا انه سيقوم بزيارة طهران في اول فرصة.
واعتبر ان ميناء ومنطقة جابهار الحرة يعد مركزا للمصالح الاقتصادية المشتركة الايرانية الهندية داعيا الى اهتمام التجار ورجال الاعمال الهنود بتوظيف رؤوس اموالهم في مختلف القطاعات الاقتصادية الايرانية من بينها تطويروتنمية جابهار.
وقال: ان ايران والهند قد وقفا الى جانب بعضهما البعض خلال الظروف الصعبة وسيواصلان علاقاتهما الجيدة.