kayhan.ir

رمز الخبر: 13294
تأريخ النشر : 2015January12 - 21:25

طهران واسلام آباد تعززان التعاون في مجال الطاقة

كويته-ارنا:- توصلت الجمهورية الاسلامية و باكستان الى اتفاق يقضي بزيادة حجم تصدير الكهرباء من ايران الى ولاية بلوجستان الباكستانية.

و اكد محافظ سيستان و بلوجستان علي اوسط هاشمي و حاكم ولاية بلوجستان الباكستانية عبدالمالك بلوج خلال مؤتمر صحفي عقد مساء امس الاحد على توثيق التعاون المشترك في شتى المجالات.

و شدد هاشمي خلال المؤتمر ان ايران مستعدة لمد باكستان بالكهرباء و الغاز وتلبية كافة احتياجاتها في هذ المجال.

و تابع قائلا ان الجمهورية الاسلامية تولي اهتماما بالغا بتعزيز العلاقات مع باكستان مؤكدا ان هناك بعض العناصر التخريبية تحاول زعزعة الاستقرار على حدود البلدين و المساس بالعلاقات الودية القائمة بينهما.

و اكد ان ايران و باكستان عازمتان على تعزيز حجم التبادل التجاري من مليار دولار الى ثلاثة او خمسة مليارات دولار.

من جانبه اشار عبدالمالك بلوج الى مشروع مد انبوب الغاز الايراني الى باكستان و اكد ان بلاده عاقدة العزم على تنفيذ المشروع على وجه السرعة.

كما دعا المستثمرين و اصحاب الصناعات في ايران الى الاستثمار في بلاده و في مختلف المجالات منها صناعة صيد الاسماك و المناجم.