طهران واسلام آباد تعززان التعاون في مجال الطاقة
كويته-ارنا:- توصلت الجمهورية الاسلامية و باكستان الى اتفاق يقضي بزيادة حجم تصدير الكهرباء من ايران الى ولاية بلوجستان الباكستانية.
و اكد محافظ سيستان و بلوجستان علي اوسط هاشمي و حاكم ولاية بلوجستان الباكستانية عبدالمالك بلوج خلال مؤتمر صحفي عقد مساء امس الاحد على توثيق التعاون المشترك في شتى المجالات.
و شدد هاشمي خلال المؤتمر ان ايران مستعدة لمد باكستان بالكهرباء و الغاز وتلبية كافة احتياجاتها في هذ المجال.
و تابع قائلا ان الجمهورية الاسلامية تولي اهتماما بالغا بتعزيز العلاقات مع باكستان مؤكدا ان هناك بعض العناصر التخريبية تحاول زعزعة الاستقرار على حدود البلدين و المساس بالعلاقات الودية القائمة بينهما.
و اكد ان ايران و باكستان عازمتان على تعزيز حجم التبادل التجاري من مليار دولار الى ثلاثة او خمسة مليارات دولار.
من جانبه اشار عبدالمالك بلوج الى مشروع مد انبوب الغاز الايراني الى باكستان و اكد ان بلاده عاقدة العزم على تنفيذ المشروع على وجه السرعة.
كما دعا المستثمرين و اصحاب الصناعات في ايران الى الاستثمار في بلاده و في مختلف المجالات منها صناعة صيد الاسماك و المناجم.