kayhan.ir

رمز الخبر: 132817
تأريخ النشر : 2021June15 - 20:35

حركة طالبان تسيطر على خمس مدن اخرى في افغانستان

 

 

خلال يوم واحد سقطت خمس مدن في المحافظات الشمالية والغربية لافغانستان بيد عناصر طالبان فيما تستمر المعارك في مناطق اخرى.

فقد انسحب  الجيش الافغاني من مدن "تولك" في محافظة "غور"، ومدينة "اوبه" في محافظة "هرات"، ومدينة "لاش جوين" في محافظة "فراه"، لتسطير عليها حركة طالبان.

واضافة لتلك المدن فقد سقطت مدن "خان آباد" في محافظة "قندوز"، و"صياد" في محافظة "سربل" بيد عناصر طالبان. فيما اعلن ممثل اهالي "غرني" في مجلس النواب عارف رحماني، ان اكبر قاعدة لقوات الجيش  في مدينة "اندر" بمحافظة "غرني" بيد طالبان. وتمكن الجنرال "دوستم" من دفع هجمات طالبان على مفرزة "شبرغان ـ سربل".

وحسب تقارير وسال الاعلام الافغانية فانه خلال الشهر الاخير سقطت 25 مدينة بيد طالبان ولم تتغير سلوكية عناصر طالبان مع الاهالي، اذ صاروا اكثر وحشية من قبل.