اليابان تتغلب على فلسطين في بداية مشوار الدفاع عن اللقب
استهل المنتخب الياباني حملة الدفاع عن لقبه، بفوز منتظر ومتوقع على نظيره الفلسطيني بأربعة أهداف نظيفة، في افتتاح لقاءات المجموعة الرابعة، التي تضم أيضاً العراق والأردن.
وفرض أبناء الساموراي بخبرة لاعبيهم افضليتهم على المباراة، بينما حاول المنتخب الفلسطيني في اول ظهور رسمي له الخروج بأقل الأضرار، وهو ما حققه، فالنتيجة التي تحققت قياساً بالفوارق بين المنتخبين تعتبر عادية وطبيعية لمنتخب فلسطين في أول ظهور آسيوي.
ووضح من خلال الأهداف الأربعة، أن الرهبة من مواجهة الكمبيوتر هي من تسببت بهذه النتيجة، فالهدف الأول جاء من سوء تمركز للحارس رمزي صالح، والهدف الثالث جاء من ركلة جزاء تسبب بها المدافع مصعب البطاط وكان من الممكن تجاوزها، لكن بكل الأحوال خرج المنتخب الفلسطيني بأقل الأضرار.
وسجل أهداف اليابان ياسوهيتو إيندو، وشنجي أوكازاكي، وكيسوكي هوندا، في الدقائق الثامنة و25 و44 من ركلة جزاء، واضاف الرابع مايا يوشيدا في الدقيقة 50.
وكما هو منتظر فرض المنتخب الياباني الرهيب افضليته وسيطرته على المباراة، من خلال استحواذ كامل بطول وعرض الملعب كم هو منتظر في ظل الفارق الكبير بين المنتخبين.