ماكنزي: لا تخطيط لتقديم الدعم لقوات الأمن الأفغانية بعد الانسحاب
واشنطن- وكالات:- قال قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال فرانك ماكنزي، إن بلاده لا تخطط لتقديم الدعم لقوات الأمن الأفغانية، بشن الغارات الجوية، بعد اكتمال الانسحاب من أفغانستان.
وستكون تلك الغارات محدودة، وتقتصر فقط على مكافحة الإرهاب، عند اكتشاف مخططات لشن هجمات داخل الأراضي الأمريكية أو أراضي الدول الحليفة.
وأضاف ماكنزي "سيكون السبب الوحيد لقيامنا بشن غارات في أفغانستان بعد انسحابنا منها، هو اكتشاف شخص أو مجموعة أشخاص، يخططون لمهاجمة الأراضي الأمريكية أو أيٍّ من حلفائنا أو شركائنا".
وتأتي تصريحات ماكنزي لتنفي ما نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، من أن البنتاغون يدرس الحصول على إذن لشن هجمات لدعم قوات الأمن الأفغانية إذا تعرضت العاصمة كابول، أو غيرها من المدن الرئيسية الأفغانية، لخطر السقوط في أيدي حركة طالبان.