الصين ترفض اتهامات جديدة بشأن تسرب فيروس كورونا
بكين- وكالات:-فرضية تسرب فيروس كورونا من معهد في الصين عادت الى الواجهة من جديد بعدما اثارت صحيفة نيويورك تايمز الاميركية الامر مع شي تشينغ لي مديرة احد مختبرات معهد الفيروسات في مدينة ووهان التي جددت نفي بلادها لهذه الفرضية.
وفي مقابلة نشرتها الصحيفة الاميركية نفت شي جميع المعلومات التي نشرتها الصحافة الاميركية بشان إدخال ثلاثة باحثين في معهد ووهان إلى المستشفى عام الفين وتسعة عشر، بعدما ظهرت عليهم أعراض مشابهة لتلك التي يتسبب بها الوباء وأيضاً لتلك التي تنجم عن عدوى موسمية.
وأكدت نيويورك تايمز أن معهد ووهان قام بأبحاث يطلق عليها "اكتساب وظيفي" لزيادة ضراوة المرض أو قابليته للانتقال من أجل فهمه بشكل أفضل. وأشارت الصحيفة إلى مقال نُشر عام الفين وسبعة عشر من جانب مجموعة من علماء في مختبر ووهان بينهم الدكتورة شي، يقدّمون فيه نتائج أبحاث اوجدوا خلالها نسخاً جديدة من فيروس كورونا المستخرج من الخفافيش.