بلينكن: ايران تعزز برنامجها النووي بوتيرة متسارعة
واشنطن - وكالات انباء:- قال وزير الخارجية الأميركي "أنتوني بلينكن"، إن "ايران تعزز برنامجها النووي بوتيرة متسارعة، ما يدفع الى تحليل مدى إمكانية إعادتها الى الاتفاق النووي بأسرع وقت".
وقال "بلينكن" في مقابلة مع قناة "CBS" الأميركية، إن "ايران تحرّكت منذ الخروج من الصفقة النووية وبدئها تجاهل القيود المفروضة عليها من قبل الاتفاق بشكل أسرع، وخصّبت مزيداً من المواد، زاعماً أن التخصيب يجرى على مستويات ودرجات أعلى مما يسمح بها بموجب الاتفاق.
وزعم بلينكن الشهر الماضي أن "ايران لم تبد استعدادها للعودة إلى الاتفاق النووي".