kayhan.ir

رمز الخبر: 132727
تأريخ النشر : 2021June14 - 20:06
الى جانب ازالة الالغام..

ايران تعلن استعدادها لاعادة إعمار المناطق المحررة في قره باغ

 

طهران-فارس:- أعلن سفيرنا لدى باكو ، خلال زيارته لمدينة أغدام المحررة ، عن استعداد إيران لإزالة الألغام وإعادة بناء المناطق المحررة في قره باغ.

وفي تغريدة اشار عباس موسوي على تويتر إلى زيارته لمدينة أغدام المحررة وكتب يقول انه قام بمعية الكادر الدبلوماسي المقيم وبحضور مستشار الرئيس الآذربيجاني لشؤون السياسة الخارجية حكمت حاج اف بتفقد مدينة اغدام المحررة.

وأضاف انه في خطة إعادة إعمارها، من المتوقع بناء مدينة حديثة يبلغ عدد سكانها 100 ألف نسمة، وهي فرصة جيدة للشركات الإيرانية وقد اعلنا أن الجمهورية الإسلامية الايرانية  مستعدة تماما لإزالة الألغام وإعادة إعمار هذه المناطق.

وكان وزير الخارجية ، محمد جواد ظريف ، قد قام بزيارة باكو ويريفان مؤخرًا. واعتبر خلال لقائه المشرف على وزارة خارجية أرمينيا منطقة القوقاز بأنها منطقة حيوية والحفاظ على أمنها وهدوئها مسألة تتعلق بالأمن القومي الإيراني، مشيرًا إلى سياسة إيران المبدئية تجاه أزمة قره باغ منذ التسعينيات، تقوم على احترام وحدة الأراضي، وشدد على احترام حقوق جميع شعوب المنطقة والتسوية السلمية للنزاعات.