صنعاء: قوى العدوان تحاول مقايضة الملف الإنساني بالملفات العسكرية والأمنية
صنعاء – وكالات انباء:- ثمن نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن اليمني الفريق الركن "جلال الرويشان"، الدور الإنساني والأخوي لسلطنة عمان منذ بداية العدوان على اليمن.
وقال الفريق الرويشان أن قوى العدوان السعودي الاماراتي الاميركي تحاول مقايضة الملف الإنساني بالملفات العسكرية والأمنية لأنها أدركت فشلها في هذه الملفات.
وأكد أن الملف الإنساني لا علاقة له بالجوانب الأمنية والعسكرية، مضيفاً أن الكرة الآن في ملعب قوى العدوان لاستيعاب الصورة التي طرحناها للحل.
واضاف الرويشان إن فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة جوانب إنسانية بحتة، ونحن لم نستسلم للحصار خلال السنوات الماضية ولا يمكن أن نستسلم فيما هو قادم.
وتابع بالقول، يدنا ممدودة للسلام المشرف الذي يحفظ لليمنيين ما قدموه من تضحيات خلال السنوات الماضية.
واردف بالقول: أن قوى العدوان جربتنا في المعركة العسكرية وشعبنا سجل صمودا أسطوريا خلال 6 سنوات، وصمود شعبنا لن يضيع هباءً.
وأشار الى أن على دول العدوان أن تدرك بأن شعبنا الذي صمد 6 سنوات لن يستسلم.
من جهة اخرى سجلت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان السعودي بمحافظة الحديدة اليمنية أكثر من 230 خرقاً بالمحافظة خلال اليومين الماضيين، بينها تحليق 10 طائرات تجسسية في أجواء الفازة وكيلو16 والجبلية والتحيتا والدريهمي.
وأوضح مصدر بغرفة العمليات أن من بين خروقات قوى العدوان السعودي 37 خرقًا في الحديدة بقصف مدفعي و73 خرقًا بالأعيرة النارية المختلفة.
وكانت الأطراف اليمنية توصلت خلال محادثاتها بالسويد في الثالث عشر من كانون الأول/ديسمبر عام 2018 الى اتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة وتفاهمات بشأن مدينة تعز إلا أن قوى العدوان السعودي ومرتزقتها يواصلون خروقاتهم وانتهاكاتهم لهذا الاتفاق.