قوات العدو الصهيوني وأجهزة السلطة تعتقلان المواطنين الفلسطينيين في محافظات الضفة
الضفة الغربية المحتلة - وكالات : اعتقلت قوات الاحتلال فجرامس الاثنين 13 فلسطينيًّا، خمسة منهم من بلدة السموع جنوب الخليل، وخمسة من نابلس، إضافة إلى ثلاثة آخرين من جنين.
وقالت مصادر محلية، إن عشر آليات عسكرية دهمت البلدة، وقام مئات الجنود باقتحام منازل المواطنين وتفتيشها في وسط وأطراف البلدة؛ حيث اعتقلوا الشبان: مصعب وقصي السلامين، وزاهر المحاريق، وسند البدارين، ومحمد السلامين، وتم نقلهم إلى جهات مجهولة.
وأضافت المصادر، إن قوات الاحتلال اقتحمت منازل العديد من المواطنين وعاثت فيها خرابًا، وسلمت عشرة شبان آخرين بلاغات لمقابلة المخابرات الصهيونية في مركز تحقيق "عتصون" المقام على أراضي شمال الخليل.
وفي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال، خمسة شبان من بلدة عصيرة الشمالية شمال المدينة؛ حيث أفادت مصادر محلية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن قوات الاحتلال اقتحمت عصيرة الشمالية، ودهمت عددًا من المنازل، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت كلاًّ من: أسامة حسن الشولي (21 عامًا)، وأبي جمال ياسين (22 عامًا)، وأمير نظام حمادنة، وقصي حمادنة، ومحمد عاصي الشولي (20 عامًا).
وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة شبان في قرية الطيبة، فيما دهمت حي خروبة والمنطقة الصناعية في المدينة، وشنّت حملة تمشيط عن آبار للمياه جنوب المدينة.
وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أقدمت فجر امس على اقتحام منزل الشقيقين أحمد ومحمد خالد اغبارية في قرية الطيبة، واعتقلتهم إلى جانب الشاب هادي غليون (22 عامًا) الذي كان يتواجد في منزلهم.
وفي السياق ذاته، دهمت قوات الاحتلال المنطقة الصناعية وأحياء متفرقة في مدينة جنين، وسيّرت آلياتها في شوارعها وشنت حملة تمشيط واسعة في أرجاء مختلفة فيها، كما اقتحمت بجنودها وآلياتها معسكر "صانور" الذي تم إخلاؤه في الماضي.
وأكدت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال نفذت حملة تمشيط في القرى والمناطق جنوب جنين، وخاصة بالقرب من آبار المياه.
من جانب اخر وتطبيقا للتنسيق الامني مع العدو اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية مواطنين اثنين من محافظة الخليل، في حين مددت اعتقال ثلاثة آخرين على ذمة التحقيق، في وقت تدهورت فيه صحة معتقل سياسي على إثر مواصلته الإضراب عن الطعام.
ففي محافظة الخليل، اعتقل جهاز المخابرات العامة الطالب بجامعة البوليتكنك علاء نضال الحروب، كما اعتقل الطالب بجامعة الخليل عبد الله الجنيدي، وذلك عقب اقتحام عناصر الجهاز منزله وتفتيشه.
كما مدد جهاز المخابرات العامة في الخليل، اعتقال الأسير المحرر عبد الكريم الجعافرة ليومين إضافيين، كما مدد اعتقال كل من خليل دبابسة وتامر محاريق لذات المدة.
إلى ذلك، أفادت عائلة المعتقل السياسي والطالب زيد الجنيدي، المعتقل لدى جهاز الأمن الوقائي بالخليل منذ 22 يومًا، بتردي حالته الصحية بسبب إضرابه عن الطعام، وخاصة في ظل الأجواء الباردة.