طهران: تخرصات يوسي كوهين تمثل نمط التخريب الإجرامي للكيان الصهيوني
طهران-فارس:- وجهت إيران انتقادات شديدة اللهجة إلى الرئيس المنتهية ولايته لجهاز "الموساد" الصهيوني، يوسي كوهين، على خلفية تخرصاته الأخيرة عن جهود تل أبيب الموجهة ضد علماء إيران.
وشدد المسؤول الإعلامي في مكتب البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة، شاهرخ ناظمي، في حديث إلى وكالة "أسوشيتد برس" على أن تصريحات رئيس "الموساد" السابق تمثل "النمط طويل الأمد للتخريب الإجرامي" الذي تتبعه تل أبيب ضد طهران، بما يشمل الهجمات بواسطة الدودة الحاسوبية الخبيثة "ستوكسنت" التي استهدفت منشأة نطنز النووية قبل أكثر من عقد.
وقال المسؤول: "وصل النهج غير القانوني هذا إلى نقطة يهدد فيها مسؤول سابق لهذا النظام بلا خجل وبشكل صارخ علماءنا النوويين بالموت".
وتأتي هذه التصريحات تعقيبا على المقابلة التي أجرتها مع كوهين، بعد أيام من استقالته، القناة الـ12 الإسرائيلية، وتحدث فيها رئيس "الموساد" المنتهية ولايته بقدر غير عادي من الصراحة عن سياسات تل أبيب العدائية إزاء الملف النووي الإيراني.
وتطرق كوهين في المقابلة خاصة إلى أسلوب اغتيال العلماء المعنيين بتطوير برنامج طهران النووي، وزعم : "إذا كان من شأن شخص أن يشكل خطرا على إسرائيل، فينبغي إنهاء وجوده".