kayhan.ir

رمز الخبر: 132659
تأريخ النشر : 2021June13 - 20:27

مظاهرات واسعة أمام مركز الإعلام لقمة "G7" في إنجلترا

تجمع آلاف المتظاهرين، السبت الماضي، خارج المركز الإعلامي الدولي لقمة مجموعة "G7" في إنجلترا للاحتجاج على سياسات الدول في مجال تغير المناخ ومجموعة متنوعة من القضايا الأخرى.

استقطبت أول قمة وجها لوجه لمجموعة السبع منذ بدء جائحة فيروس كورونا مجموعة متنوعة من المنظمات الناشطة في مجال مواجهة تغير المناخ وحماية البيئة والحركات المناهضة للعولمة، لكن لم يقترب أي منها حتى الآن من الساحة الرئيسية في كورنوال حيث يقيم زعماء العالم بسبب الإجراءات الأمنية المشددة.

وردد مئات المتظاهرين الهتافات ولوحوا بالأعلام أثناء سيرهم في شارع رئيسي خلال احتجاج سلمي نظمته جماعة "إكستنكشن ريبليون".

وانتقد المتظاهرون تقاعس مجموعة الدول السبع الكبرى بشأن البيئة، وحثوا قادة العالم على اتخاذ المزيد من الإجراءات بشأن تغير المناخ، وقالوا: "لقد أغرقونا بالوعود."

وتشمل مجموعة السبع للدول الصناعية الكبرى كلا من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وكندا واليابان.