kayhan.ir

رمز الخبر: 132628
تأريخ النشر : 2021June13 - 20:20
بالزحف نحو القدس ومنع إقامة قطعان المستوطنين لمسيرة الاعلام..

الفصائل الفلسطينية: ندعو شعبنا الفلسطيني الصامد البطل لانتفاضة جديدة ونفير عام يوم غد لحماية الأقصى

 

 

القدس المحتلة - غزة - وكالات انباء:- اكد القائد في وحدة النخبة بسـرايا القدس أبو البهاء، أن”سرايا القدس أفشلت مخططات العدو في استهداف مجاهدينا في هذه الأنفاق”.

ووجه أبو البهاء خلال لقاء خاص تضمن مشاهد حصرية للإعداد العسكري في وحدة النخبة رسالة تهديد للعدو الصهيوني، أن”سرايا القدس تجهز للنزول في ساحة الميدان”، مشددا على أن”مقاتلي سرايا القدس أياديهم على الزناد جاهزة وبانتظار قرار قيادتهم”.

وقال أبو البهاء: “نحن هنا في انفاق الحرية نعمل بكل جهد من أجل مضاعفة قواتنا القتالية داخل الأنفاق، مبينًا أن هذه الأنفاق ستكون مقبرة لجنود الاحتلال وسيرى العدو بأسنا داخل الأراضي المحتلة العام 48.

وأضاف القائد في النخبة، إن”سرايا القدس تعمل بما هو موكل لديها من قيادة السـرايا لحماية شعبا من تغول الاحتلال ومباغتة العدو في لحظة القرارات الحاسمة”.

وأوضح، أن”ما يهم في هذه المرحلة هو قدرة مجاهدينا في العمل في الميدان قبل معركة سيف القدس وبعدها”.

من جانبها، قالت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في فلسطين: يوم غد الثلاثاء، يوم غضب فلسطيني عارم في القدس والضفة الغربية المحتلتين، وقطاع غزة والداخل المحتل.. لتنتفض فلسطين كلها وشعبها في الداخل والشتات وتحت العلم الفلسطيني نصرة للقدس، وحماية لها ولأحيائها، وللمسجد الأقصى المبارك".

واردفت: ندعو شعبنا الفلسطيني الصامد البطل في الأرض المحتلة عام 1948 وفي الضفة الغربية المحتلة، الى الزحف نحو القدس، والمسجد الأقصى المبارك يوم غد الثلاثاء لحماية المسجد الأقصى.

هذا ودعت حركة "حماس" في القدس الى النفير العام يوم غد الثلاثاء، بالتزامن مع مسيرة الأعلام الإسرائيلية بالمدينة، ودعت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية الى "الزحف نحو القدس".

وقال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عن مدينة القدس محمد حمادة: "أهلنا الصامدين المرابطين في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس، يا من ألهمتم شعوب الأرض كيف يكون العناد والثبات والتصدي للمحتل لمنعه من فرض إرادته وتغيير معالم القدس هويةً وشكلا".

وأضاف: " ها هو الاحتلال البغيض يطلق العنان من جديد لقطعانه الضالة لتدنيس أزقة وحواري القدس العتيقة، ورفع أعلام كيانهم الزائل، في خطوة لا تنبع من أي ثقة وقوة، وما دافعه فيها إلا فشله وانكفاؤه".

من جهة اخرى شنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر امس الأحد والليلة قبل الماضية، حملات اعتقال استهدفت عددا من المواطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

ففي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب خالد المصري بعد دهم وتفتيش منزله في قرية دير أبو مشعل قضاء رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر إسلام دنون بعد أن اقتحمت قرية رنتيس غرب رام الله، وداهمت منزله وفتشته وخرّبت في محتوياته.

وفي الخليل، استدعت قوات الاحتلال الأسير المحرر نوح قفيشة من مدينة الخليل بعد مداهمة منزله وتفتيشه والتخريب في محتوياته.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوة خاصة من المستعربين، ثلاثة شبان من حي الطور في مدينة القدس، بعد أن اعتدت عليهم.

وأفادت مصادر محلية إن مستعربين هاجموا الشبان رامي صلاح الدين (21 عاما)، ولؤي الكسواني (22 عاما)، وعبد الله الهدرة (25 عاما)، وهددوهم باستخدام السلاح، قبل اعتقالهم.

 وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة يوميا اقتحامات قوات الاحتلال، يتخللها دهم وتفتيش منازل وتخريب محتوياتها، وإرهاب ساكنيها خاصة من النساء والأطفال.

هذا وأودعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي امس الأحد، مخططًا كبيرًا لتوسعة مستوطنة “شفوت راحيل” المقاومة على أراضي المواطنين جنوب نابلس شمال الضفة المحتلة، بإضافة 534 وحدة استيطانية جديدة، على حساب اراضي المواطنين في جالود وترمسعيا.

وأكد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، أن اقرار المخطط الجديد سيضاعف الاستيطان الى نحو خمس مرات في المستوطنة التي اقيمت عام 1991، على اراضي جالود وترمسعيا.

وقال دغلس لوكالة “وفا” الرسمية، إن “الوثائق التي صادق عليها ما يسمى مجلس التخطيط الأعلى نهاية شهر أيار المنصرم لتوسعة مستوطنة “شفوت راحيل”، تبين أن البناء سيتم على مساحة تقدر بـ376 دونما من اراضي جالود وترمسعيا، وتوسيع مساحة الارض التي تحتلها المستوطنة”.

وأضاف مسؤول الاستيطان،  أنه بحسب الخطة المعلنة، فإن الاراضي تقع في حوض رقم (13) موقع الخفافيش من اراضي جالود، وحوض رقم (3) موقع سعب المصري من اراضي ترمسعيا.

وتستهدف الخطة تغيير تخصيص الاراضي من زراعية الى: مناطق سكنية، ومنطقة مبانٍ ومؤسسات عامة وتجارية، ومساحات مفتوحة ومرافق هندسية ومنطقة التخطيط المستقبلي وطرق.