أستراليا تعلن رغبتها في استئناف مفاوضات مباشرة مع الصين
كانبرا- وكالات:- قال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون إن حكومته ترغب في استئناف الحوار مع بكين، حيث أدت سلسلة من الأعمال الانتقامية التجارية من الصين إلى توتر العلاقات الضعيفة بالفعل بين البلدين.
ونقلت وكالة “بلومبرغ” للأنباء عن نص أرسله مكتب رئيس الوزراء الأسترالي أن موريسون قال خلال مؤتمر صحفي، أمس السبت، خلال قمة قادة مجموعة السبع في بريطانيا: "نود بالطبع أن نرى استمرار الحوار الذي كان يحدث مرة أخرى وأن يبدأ مجدداً".
وقال موريسون "أستراليا مستعدة دائما للجلوس حول الطاولة وبحث كيفية تفعيل شراكتنا".
وزاد تدهور العلاقات بين كانبرا وبكين، التي توترت في عام 2018، العام الماضي عندما دعت حكومة موريسون لقيام محققين مستقلين بالتحقيق في أصول جائحة كورونا وانتقدت الإجراءات الصينية في هونغ كونغ وشينغيانغ.