kayhan.ir

رمز الخبر: 132602
تأريخ النشر : 2021June12 - 20:23

نيوزويك: غالبية الضحايا في اميركا من الملونين جراء كورونا لا يتم عدهم

 

اماطت اسبوعية "نيوزويك" في تقرير مفجع اللثام عن النهج العنصري الذي يسود اميركا، فغالبية ضحايا وباء كورونا من الملونين لا يتم جردهم، إذ يصل عدد الاموال الى اكثر من مائة الف اسود وملون.

وحسب آخر الاحصاءات التي رشحت عن موقع "ورلد امترز" الاميركي فان اكثر من 34 مليون مصاب بوباء كورونا في اميركا فيما عدد الاموات 614 الف، وهي احصائية تفوق جميع

دول العالم.

من جانب آخر لازالت قضية التعصب العنصري في التعامل مع المبتلين بكورونا. اذ تشير الارقام ان غالبية المصابين من السود والملونين فقد كشفت اسبوعية نيوزويك ان الضحايا من الملونين حتى لا يجردون. واضافت الاسبوعية ويحتل ان كثر من مائة الف شخص من ضحايا كورونا في اميركا غالبيتهم من الملونين او السود.

فبقلم "الي كاهان" افاد موقع الصحيفة انه منذ بداية انتشار  كورونا فان متخصصي الامراض المعدية ينتابهم القلق من عدم حساب بعض موارد المبلين بهذا المرض وزيادة عدد موت المصابين في اميركا.