موسكو تؤكد منتقدو الاتفاق النووي يدركون الآن قيمته بشكل أفضل..
الصين: انسحاب اميركا من الاتفاق النووي غطرسة والاساس في الازمة الراهنة
بكين - موسكو - وكالات انباء:- انتقد وزير خارجية الصين "وانغ يي" انسحاب اميركا من الاتفاق النووي وعدّه بمثابة غطرسة والسبب الرئيسي في الازمة الراهنة.
وقال الوزير "وانغ يي" في كلمته خلال اجتماع نزع الاسلحة في جنيف عبر تقنية فيديو كنفرانس امس الجمعة، إنه من إجل إحياء الاتفاق النووي ينبغي رفع الحظر على ايران وهذه خطوة طبيعية.
ودعا الى مضاعفة الجهود الدبلوماسية الرامية لاحياء الاتفاق النووي وإعادته الى مساره الطبيعي.
من جانبه قال "ميخائيل أوليانوف" مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا: حتى المنتقدين التقليديين للاتفاق النووي مع ايران يدركون الآن قيمة الاتفاق بشكل أفضل.
وقال: المحادثات حول التحقق من تنفيذ الاتفاق النووي في اجتماع مجلس الحكام، أظهرت أن الظروف الحالية تبعث على القلق بشأن الاتفاق النووي بعد ان مارست اميركا الضغوط القصوى.