kayhan.ir

رمز الخبر: 132527
تأريخ النشر : 2021June11 - 20:27

واشنطن تايمز: آثار الهجوم على اسرائيل انتصار لحلفاء ايران

طهران/كيهان العربي: في تقييم للحرب الاخيرة بين اسرائيل وحركة حماس كتبت صحيفة اميركية: ان هذه الحرب ادت الى انتصار المقاومة الفلسطينية وايران.

وكتبت "واشنطن تايمز": ان القوات الاسرائيلية والفلسطينية بعد حرب الـ 11 يوم والتي قد صعقت الشرق الاوسط قد اعلنوا انتصارهم في الحرب الا ان البعض فيواشنطن قلقون لان ايران قد قادت بنجاح الحرب على المستوى التكتيكي. ولطالما شدد مسؤولون امنيون اميركيون على خطورة العلاقات الايرانية مع حركات حماس والجهاد ـ والتي اسمتها اميركا بالارهابية ـ .

ويقول "بنيامين بن طالب لو" الخبير في مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات: ان هذه الحرب هي فرصة لاختبار المنظومة  الدفاعية لاسرائيل و تدفع اسرائيل للبذل في هذا الاتجاه.

الى ذلك قال الزعيم الايراني الشهر الماضي: "ان الشباب الفلسطيني برمي الحجارة يدافعون عن انفسهم الا انهم الآن يطلقون الصواريخ الدقيقة على اعدائهم". من جانبآخر تشدد وسائل الاعلام الايرانية على الوفاء للفلسطينيين، وفي خضم الحرب، اماط الناطق باسم "سرايا القدس" اللثام عن صاروخ باسم "قاسم" تيمناً بقاسم سليماني قائد فيلق قدس.

فيما صرح في "واشنطن تايمز" مصدر امني اميركي لم يشأ ذكر اسمه؛ ان حركة حماس تتمتع بدعم ايراني وتدرب عناصرها في ايران، كما وتعلم القوات الفلسطينية صنع السلاح داخل غزة.

جاش بلاك الخبير في مؤسسة "هادسون" ومن المؤيدين لاسرائيل في واشنطن، قال بهذا الخصوص: ان هذه الحرب فرصة لايران لاضعاف العلاقات الاخوية الجديدة لاسرائيل مع بعض الدول العربية وتعقد استمرار سياسة هذه الدول  حيال اورشليم.