كتائب حزب الله: اذا كرر الكاظمي اعتقال قادة الحشد فلن نعود بعدها لمواقعنا إلا بعد وضع المعتدين خلف القضبان
بغداد - وكالات انباء:- أرجأت فصائل الحشد الشعبي العراقية استعراضاً مسلحاً كان مزمعاً إجراؤه في الـ14 من الشهر الحالي بمناسبة الذكرى السابعة لتأسيسها، في محافظة ديالى الحدودية مع إيران شرقي البلاد، وذلك الى أواخر الشهر الحالي، دون إيضاح سبب الإرجاء.
وذكر بيان الحشد الشعبي، أن رئيس أركان الحشد عبد العزيز المحمداوي (أبو فدك) وجّه بأهمية مضاعفة الجهود ورفع مستوى الجهوزية استعداداً ليوم الاستعراض العسكري.
ولم يكشف البيان عن اليوم المحدد للعرض، مكتفياً بالتأكيد أنه أواخر شهر يونيو/ حزيران الحالي، لكن مصادر مقربة من فصائل "الحشد الشعبي" أكدت أن سبب الإرجاء يعود لقرار تنظيم عرض مسلح كبير بمشاركة دروع وآليات وأسلحة ثقيلة ومتوسطة، فضلاً عن توجيه دعوات لشخصيات سياسية وأمنية وحكومية ودينية في العراق لحضور العرض المسلح.
في الشأن ذاته، قال المتحدث باسم "كتائب سيد الشهداء" كاظم الفرطوسي، إن استعراض الحشد الشعبي رسالة خارجية وليست داخلية. مضيفاً: لقد أصررنا على أن يكون الكاظمي موجوداً في الاستعراض، مشيراً الى أن الاستعراض سيتم خارج بغداد.
الى ذلك، توعدت "كتائب حزب الله" العراقية، رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي حال تكراره اعتقال أي من قيادات "الحشد الشعبي"، كما حصل مع القيادي قاسم مصلح.
وقالت في بيانها تعليقاً على إفراج السلطات عن القيادي قاسم مصلح: إذا ما كررها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، فإننا لن نعود بعدها الى مواقعنا إلا بعد وضع المعتدين خلف القضبان، مردفاً بالقول: حينها لن تنفعهم شفاعة الشافعين ولا تغريد الأصدقاء الأقربين، لا شرقاً ولا غرباً.
من جانبه اعتبر المتحدث باسم كتائب سيد الشهداء فضيلة الشيخ كاظم الفرطوسي، ان الهجوم بالطائرات المسيرة المفخخة هي رسائل متتالية للمحتل الاميركي ليفهم ان موضوع اخراجه من الاراضي العراقية ليست مزحة وليست تصعيدا اعلاميا فقط، بل ان هناك افعالاً على الارض قد يتوقعها وقد لا يتوقعها.
وقال الفرطوسي: ان المعلومات الاستخبارية الاميركية قد يكون لها علم بامكانيات الحشد الشعبي الهائلة وقد لا يكون له علم، مشيراً الى ان الحشد الشعبي كان يأمل ان يأخذ درساً من قضية غزة الذي لم يتوقع لا الاميركان ولا العدو الصهيوني حجم الامكانيات العسكرية التي وصلت اليها المقاومة الفلسطينية رغم الظروف الصعبة من حصار وتضيق وارصاد خلال 24 ساعة.
واضاف: المنظومة الدفاعية الاميركية والتقنية الالكترونية التي يعتقد الاميركان انها درعهم امام هذه الطائرات، لكن الحقيقة لم تعد تنفع امام هذا النوع من الطائرات المسيرة.
ولفت الى ان المرحلة القادمة للحشد الشعبي سيكون هذا النوع من الاستهداف النوعي للقواعد الاميركية في العراق، بعد ما بدا ان رسائل الصواريخ غير الموجهة والتقليدية التي وصلت الى القواعد الاميركية لم تكن تكفي لان يكون المتغطرس بمستوى الحكمة ويأخذ العبرة الموجعة من العدوان الصهيوني وبالتالي لا يكرر المأساة للشعب الاميركي.
من جانب آخر اعلنت خلية الاعلام الامني أمس الجمعة، القاء القبض على ارهابي في كمين محكم بين محافظتي الانبار وبغداد.
كما أعلنت وزارة الدفاع أمس الجمعة، القبض على إرهابيين خطيرين ينتميان إلى عصابات داعش الإرهابية في محافظة نينوى.
واضاف البيان، ان أحدهما يعمل لدى العصابات الإرهابية بصفة عنصر أمني ومسؤول عن توزيع الكفالات لعوائل داعش في محافظة نينوى، تم الاعتقال الأول في منطقة حي العامل الجانب الأيمن والثاني بناحية النمرود بالجانب الأيسر من مدينة الموصل بالتنسيق مع مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب نينوى.
هذا وتمكنت قوة من الاستخبارات العسكرية أمس الجمعة، من القاء القبض على "إرهابي" في كمين محكم بين محافظتي الانبار وبغداد.
من جانبه أكد النائب هوشيار عبدالله ان الجهات التي شاركت في تسليم الموصل الى تنظيم داعش الإرهابي ترتدي اليوم قناع الوطنية والإخلاص للعراق .
وقال عبد الله : ان الذين شاركوا في تسليم الموصل لداعش يرتدون اليوم قناع الوطنية، لو كانت هناك إرادة قانونية وسياسية للدولة العراقية لكان مكانهم السجن بدلاً من القصور .
وأشار الى ان الذين باعوا سنجار والأيزيديين واعترفوا بدولة الخرافة كجار جديد اليوم يدعون الإخلاص التام للعراق، إذا لم تستحِ فاصنع ما شئت!.