مصدرمسؤول: الكشف عن تقرير انتهاك حقوق الانسان في اميركا وبريطانيا
طهران- فارس:-اعلن رئيس المركز العالمي للدفاع عن حقوق الانسان احمد اسفندياري انه سيكشف النقاب عن تقرير حول انتهاكات حقوق الانسان في اميركا في جامعة طهران اليوم الاثنين ،كما سينشر تقريرا حول بريطانيا خلال 2013و 2014 في 26 يناير الجاري.
وقال اسفندياري ، ان منتهكي حقوق الانسان على مستوى رفيع يستغلون حقوق الانسان كأداة لممارسة الضغوط على الآخرين ويستخدمونها في اي منطقة يرون ان مصالحهم تواجه المخاطر.
ووصف الدول المتشدقة بحقوق الانسان بانها من اكثر المنتهكين لها في العالم.
واشار الى عدم وجود منظمة او مركز لحد الآن يعمل بصورة مستقلة يتولى البحث عن انتهاكات حقوق الانسان في العالم موضحا ان "بعض المؤسسات والمنظمات المعنية بحقوق الانسان ضمن الامم المتحدة تعاني من ضغوط القوى الكبرى لم تتمكن من رفع تقارير مستقلة عن حقوق الانسان وجميع تقاريرها تنتشر لخدمة اغراض سياسية".
ولفت الى تأسيس (المركز العالمي للدفاع عن حقوق الانسان) بمشاركة وحضور الكثير من المفكرين والمؤسسات العلمية يتولى دراسة انتهاكات حقوق الانسان في الدول المستكبرة من اجل تنوير الرأي العالمي.
واعلن عن اعداد تقارير علمية ومفعمة بالادلة في المركز العالمي للدفاع عن حقوق الانسان لتنوير الراي العام العالمي ومتابعة الاجهزة المعنية.
واشار الى انتشار وباء ايبولا وقال ، ان بعض المصادر الرسمية في الولايات المتحدة اعلنت ان ايادي الاميركيين واضحة في القيام بتغييرات جينية ادت الى انتشار هذا المرض بشكل واسع.
ولفت الى ان من بين اهداف المركز التعاون مع المنظمات الدولية وغير الحكومية والدفاع عن حقوق الانسان الاسلامية وتعزيز جبهة المستضعفين وتنمية العدالة في العالم وتعزيز مكانة الاديان الابراهيمية وغيرها .