kayhan.ir

رمز الخبر: 13242
تأريخ النشر : 2015January11 - 21:59

إسدال الستار على أول مبنى يستهلك الطاقة المتجددة في البلاد

طهران-ايسنا:- سيتم إسدال الستار على أول بناء يستهلك الطاقة المتجددة فحسب وهي طاقة الشمس في مساحة تبلغ ألفي متر مربع والذي يتكون من طبقتين خلال إحتفالات إنتصار الثورة الإسلامية الشهر القادم.

وتم تصميم وتشييد المبنى الذي يستهلك الطاقة الشمسية فحسب بيد متخصصينا حيث تستخدم الطاقة الشمسية عبر الألواح المركبة على البناء لتحويلها الى الكهرباء فضلا عن إستخدامها لتسخين المياه المستهلكة في البناء كما تستخدم ظاهرة الإحتباس الحراري لتدفئة الجو.

كما يستخدم مهب الريح الذي قد إستخدمه الإيرانيون للمرة الأولى في العالم منذ القرون الماضية في هذه المباني لإدخال الرياح الباردة من جهة وإخراجها من جهة أخرى في الصيف.