طوكيو:النتائج الايجابية لمفاوضات ايران و5+1 ستمهد لاستثمار الشركات اليابانية
طهران- ارنا: - قال السفير الياباني في طهران'كوجي هانه دا' ان مفاوضات ايران ومجموعة 5+1تتابع بشكل جاد، ونأمل بالتوصل الى نتائج ايجابية وسلمية، لتتمكن الشركات اليابانية من الاستثمار في ايران دون أي قيود.
واضاف هانه دا امس الاحد خلال لقائه وزير العدل حجة الاسلام مصطفى بورمحمدي، بخصوص التوقيع على اتفاقية تبادل السجناء والمحكومين بين البلدين، ان المحادثات مع الحكومة الايرانية بدأت عام 2008 بخصوص اتفاقية تبادل السجناء والمحكومين بين البلدين.
وصرح بان ايران واليابان تتمتعان بعلاقات تاريخية طيبة جدا والتوقيع على هذه الاتفاقية من الانجازات المهمة لايران مع اليابان.
وأعرب السفير الياباني عن امله بالتعاون وعقد الاتفاقيات مع ايران في باقي المجالات الاقتصادية والثقافية وقال ان التوقيع على اتفاقية تبادل السجناء والمحكومين بين البلدين سيفسح المجال امام تطوير المواضيع الجنائية بين البلدين .
واضاف السفير 'كوجي هانه دا ' ان هذه الاتفاقية بين ايران واليابان، تعتبر الاتفاقية الاولى في الموضوع الجنائي بعد انتصار الثورة الاسلامية في ايران، وتحظى بالاهمية بالنسبة لنا.
وقال السفير ، ان الارقام تشير الى وجود 178 ايرانيا في السجون اليابانية حتى نهاية 2014.