kayhan.ir

رمز الخبر: 132123
تأريخ النشر : 2021June01 - 20:44

قناة دويتشه فيله: اميركا لم ترحم حتى حلفائها، فالبيت الابيض تجسس على زعماء اوروبا

طهران/كيهان العربي: اماطت قناة "دويتشه فيله" الالمانية، اللثام عن تنسيق المخابرات الدانماركية  مع وكالة الامن القومي الاميركي والتجسس  على زعماء اوروبا ومنهم "انجيلا ميرغل"  المستشارة الالمانية، والرئيس "فرانك والتر اشتاين ماير". وحسب قناة "دويتشه فيله"، فان اميركا استغلت مرشح الحزب الاشتراكي اليساري "بير اشتينبرغ" للتجسس على المستشارة الالمانية وبعد ان اطلع "اشتينبرغ" على عمليات التجسس ضده، نسق مع اعضاء فريق الاستطلاع، هذا في الوقت الذي لا تملك ميرغل ولا "اشتاين ماير" اي معلومات عن عمليات التجسس  من قبل مسؤولين مرموقين من الحكومة الدانماركية. ولم تبد الحكومة الدانماركية وجهاز المخابرات هذا البلد اي رد في هذا المجال.

المتحدث باسم الحكومة الالمانية قال اول ا مس ان هذه الحكومة تلقت تقارير اعلامية عن مشاركة الحكومة تلقت تقارير اعلامية عن مشاركة الحكومة الدانماركية في التجسس لاميركا على رجال السياسة الاوروبيين، وهي في تواصل مع الوكالات الحكومية المعنية بهذا الخصوص.

وطالبت حكومات النروج والسويد وفرنسا استفسارا من الحكومة الدانماركية بخصوص الكشف عن دور المخابرات الدانماركية في التجسس على دول الجوار.