الشيخ علي سلمان: أشد على أيديكم وأكبّر فيكم صبركم وصمودكم وشموخكم الذي تنحني له كل الدنيا
طهران - كيهان العربي:- قالت قناة "اللؤلؤة" البحرينية إن الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان "غرد" من داخل المعتقل، ليهنئ الأمة الإسلامية بذكرى مولد الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلّم وحفيده الامام الصادق عليه السلام.
وأشارت إلى أن الشيخ علي سلمان في تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" من داخل السجن، توجه الى الشعب البحريني بالقول: "أشد على أيديكم وأكبّر فيكم صبركم وصمودكم وشموخكم الذي تنحني له كل الدنيا".
فيما لم تؤكد "الوفاق" ما إذا كان الشيخ علي سلمان يمكنه استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في سجنه أم لا، أم هناك من يدير حسابه من الخارج.
ميدانياً، شهدت عدة مناطق بحرينية أمس تظاهرات حاشدة غضبا وسخطا لاستمرار اعتقال الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان؛ حيث واجهت التظاهرات السلمية هذه قمع قوات النظام الخليفي وكالعادة بالغازات السامة والرصاص الانشطاري "الشوزن"، فيما اقتحمت المنطقة بالمدرعات المصفحة ولاحقت المتظاهرين العزل.
فقد خرجت التظاهرات السلمية الحاشدة في مناطق الدراز وكرزكان
والبلاد القديم وغيرها، وواجهتها قوات النظام
الخليفي بالبطش واستخدام القوة والآليات والمركبات العسكرية.
ورددت
التظاهرات هتافات تؤكد أن مطالب الشعب لا يمكن لها أن تخمد وان تم اعتقال رموزه
وقياداته فإن ذلك لا يمكن أن ينهي المطالب الشعبية، مشددين على أنه لا تراجع
إلا بتحقيق الإرادة الشعبية وانفاذ الديمقراطية.
في هذا الاطار قال طاهر الموسوي القيادي في جمعية الوفاق ان قضية اعتقال امين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان اعادت وهج الثورة البحرينية التي انطلقت في عام 2011.
وقال الموسوي في تصريح ادلى به السبت لقناة العالم، ان اعتقال الشيخ سلمان ليس بمعزل عن المطالب السياسية، الشيخ سلمان هو ابرز قيادات المعارضة الذي تمسك باستمرار هذا الحراك لذلك اعتقاله اليوم اعاد للعالم وللسلطة بان هذا الشعب لازال عند مطالبه ولم ولن يتراجع عنها.
واضاف : انه منذ اعتقال الشيخ سلمان قبل اسبوعين جرت اكثر من 500 تظاهرة وهناك غضب شعبي لايتوقف في الليل والنهار رغم المنع والقمع واستخدام القوة والسلاح في وجه المتظاهرين كما اعاد اعتقاله للشارع البحريني فكرة الشرعية الشعبية.. الشيخ سلمان يمتلك من الشرعية الشعبية مايمتلكه غيره .. الشيخ سلمان وفي انتنخابات 2006 و2010 حصل على 64 بالمائة من اصوات الناخبين هو وكتلته التي نزلت معه.
وحول المواقف الدولية من اعتقال الشيخ سلمان قال الموسوي ان بعض المواقف الدولية ليس لها اي تاثير وانها من اجل ذر الرماد في العيون ولكن في المقابل النظام في البحرين يتاثر بهذه المواقف كما يتاثر بالحراك الشعبي.
واضاف:ان المعارضة كانت تتحدث عن الحاجة الى حل محلي ولكن النظام هو الذي يضع نفسه في هذه المواقع ويتعرض لهذا الحجم من الضغط الدولي مؤكدا ان النظام يستجيب للضغوطات الدولية كما يستجيب للضغوطات الجماهيرية.
وتابع الموسوي: صحيح اننا لم نصل منذ اربع سنوات الى حل سياسي ولكن المشكلة تعيد تموضعها من جديد من خلال هذا الضغط الذي يتم في الشارع ومن قبل المؤسسات الدولية الرسمية والحقوقية.
الى ذلك، قال رئيس حركة احرار البحرين سعيد الشهابي ان الاوضاع في المنامة اصبحت اكثر تعقيدا خاصة بعد اعتقال امين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان وتهديد اعضائها من قبل نظام ال خليفة.
وقال الشهابي في تصريح لمراسل ارنا الجمعة : من المتوقع ان يتصاعد التوتر في البحرين بعد عمليات القمع المتواصلة واصرار الشعب البحريني على التحرر من مخالب نظام ال خليفة الظالم.
واشار الى احتمال تشديد معاناة الشعب البحريني وزيادة عدد الضحايا والمعتقلين وقال : رغم تزايد الضغوط التي يمارسها نظام ال خليفة فان الشعب البحريني مصر على مواصلة مسيره لتغيير النظام.
ودعا الشهابي الدول الاسلامية الى ادانة ممارسات نظام آل خليفة ودعم الثورة السلمية للشعب البحريني.