kayhan.ir

رمز الخبر: 13171
تأريخ النشر : 2015January10 - 21:53
معلنا انشاء محطتين نوويتين العام القادم..

صالحي:نعمل بكامل قدراتنا لتنفيذ توجيهات سماحة قائد الثورة الاسلامية

طهران- فارس:-اعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية في البلاد علي اكبر صالحي، انشاء محطتين نوويتين خلال العام القادم، مشيرا الى بدء عملية البناء خلال العام المقبل مع اتمام الدراسات حولهما.

وقال صالحي في منطقة شهرري،: تم ابرام عقود مع روسيا، كما ندرس حاليا انشاء محطتين ذريتين، اذ من المقرر انشائهما خلال العام الايراني القادم.

واشار صالحي الى ان عصابة داعش الارهابية ايقظت المسلمين في العالم وقال: لقد جعلت هذه العصابة بان يدرك المسلمون وسائر الاديان الاخرى مدي خطورة الفرقة والشقاق وان يتم احياء الاسلام المحمدي الاصيل.

وقال: نعيش في ظروف خاصة جدا، وان اي مكر يقوم به اعداء الاسلام قد يؤدي الى المزيد من انتشار الاسلام في العالم وازدياد الموالين لهذا الدين.

واشار صالحي الى التحذيرات التي وجهها المسؤولون الايرانيون منذ بدء عملية دخول العصابات الارهابية الى سوريا واضاف: كنا نقول لهم عليكم ان لا تدعموا هذه العصابات الا انهم لم يصدقوا يوما تقوم هذه العصابات الارهابية بخلق مشاكل لهم، اليوم نرى وقوع ذلك في فرنسا البلد الذي يعد من الدول الداعمة لهذه العصابات.

واشار صالحي الى ان منظمة الطاقة الذرية تقوم بكامل قدراتها بتنفيذ توجيهات سماحة قائد الثورة الاسلامية وانها لن تتراجع امام اعداء النظام.

واضاف: ايران وبعد الاتفاق مع الغرب قامت بتعليق نشاطاتها لمدة عامين الا ان الاعداء قاموا بالعمل خلافا للاتفاق بحيث اصدر قائد الثورة اوامره بمواصلة نشاطاتنا النووية.

واشار الى ابرام عقود بين منظمة الطاقة الذرية وروسيا وقال: نقوم خلال العام الحالي بدراسة انشاء محطتين نوويتين بحيث مع اتمام الدراسات ستبدأ عملية البناء خلال العام المقبل.

واكد صالحي ان طهران قد سحبت كافة ذرائع المفاوضين وقامت بالرد المناسب في هذا الصدد.