هاآرتس: الموساد وراء اغتيال العلماء النوويين الايرانيين
طهران/كيهان العربي: في اشارة الى خبر المساعي الفاشلة للموساد في اغتيال احد العلماء النوويين الايرانيين، اقرت صحيفة "هاآرتس" الاسرائيلية بان هدف الموساد من هذه الاغتيالات الحؤول دون تطور ايران نوويا.
وحول الخبر الذي نشر قبل ايام وفيه يسلط الضوء على سعي جواسيس الموساد في اغتيال احد العلماء النوويين الايرانيين، تقر الصحيفة الصهيونية هاآرتس نقلا عن "دان رافيو" مراسل قناة "سي بي اس نيوز" الاميركية، بمساعي الموساد في اغتيال العلماء الايرانيين.
وحسب التقرير فان "دان رافيو" خبير الشؤون الامنية الاسرائيلية اكد بان الموساد كان بصدد قبل سنوات التآمر والتخطيط لاغتيال العلماء النوويين الايرانيين وهو يهدف من ذلك الحؤول دون تطور ايران نوويا.
كما ونقل المراسل في تقريره عن اغتيال خمسة علماء نوويين ايرانيين من قبل الموساد، مدعيا وجود جواسيس اسرائيليين داخل ايران.
ويرى (رافيو) ان الموساد قد بذل مساعيه كي يحول دون التحاق الايرانيين الاكاديميين بالبرنامج النووي الايراني.
وذكر مراسل (سي بي اس) ان نتنياهو رئيس الوزراء الصهيوني، قد ا مر بايقاف عمليات اغتيال العلماء النوويين الايرانيين، خوفا من اعتقالهم في ايران واعدامهم.
الجدير ذكره ان صحيفة هاآرتس في الوقت الذي تنشر هذا الخبر، اعلنت معاونية عن عمليات قيادة الحرس الثوري عن احباط مخطط العدو الصهيوني في اغتيال احد العلماء النوويين بجهود حثيثة لقوى الامن الباسلة.