kayhan.ir

رمز الخبر: 13158
تأريخ النشر : 2015January10 - 21:50
مشيرا الى اتفاقية تصديره للعراق..

وزيرالنفط: ايران لم تخفض حجم صادراتها من الغاز

طهران-ارنا:- قال وزيرالنفط بيجن نامدار زنكنة ان ايران لم تخفض حجم صادراتها من الغاز واننا نمتلك حاليا اتفاقية جيدة لتصدير 25 ميلون مترمكعب من الغاز يوميا الى العراق.

وقال وزيرالنفط في تصريح له امس السبت بشان عملية تطوير حقول غرب كارون اننا سنتمكن بسهولة من استحصال 700 الف برميل من النفط يوميا من الحقول المشتركة خلال ثلاثة الى اربعة اعوام.

واشار الى استمرار عملية تطوير حقوق آزادكان منوها الى ان خطة تصدير الغاز الى باكستان يجري متابعتها.

واعرب عن امله بان يتم تدشين وحدة من مصفى 'نجم الخليج الفارسي' خلال العام المقبل (يبدا في شهر آذار/مارس المقبل).

وبشان اسعار النفط في الاسواق العالمية حاليا صرح زنكنة ان فائض عرض النفط يؤدي الى تراجع الاسعار وفي مثل هذه الحالة فان اوبك تبدا بالتغيير بشان العرض وتخفض معروضها من اجل تعادل السوق لكن هذا الشيء لم يحدث هذه المرة بيد ان هذه الظروف لا يمكن ان نقبلها.