kayhan.ir

رمز الخبر: 13157
تأريخ النشر : 2015January10 - 21:50
مؤكدا قرب الاعلان عن منجزات نووية جديدة..

مصدرمسؤول: نشاطاتنا النووية مستمرة بأرادة وعزم راسخ اكثر من السابق

طهران- ارنا: - قال مساعد رئيس مؤسسة الطاقة الذرية في البلاداصغر زارعان، ان مجموعة 5+1 ليس لديها ماتقوله من الناحية الفنية لبرنامج ايران النووي، وذلك نتيجة للعمل الجاد والدؤوب لابناء هذا البلد وممانعتهم في مواجهة المطالب غير الصحيحة للطرف الاخر.

واشاد زارعان خلال زيارة مجموعة من المدراء والمسؤولين من مكتب قائد الثورة الاسلامية لمنشآت فردو ونطنز واصفهان، بدعم قائد الثورة الاسلامية ورئيس الجمهورية للموضوع النووي، وقال ان الحظر لم يحد حتى الان من عزم ايران في تحقيق نجاحات كبيرة في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية.

وأكد : نعلن وبأرادة وعزم راسخ واكثر من السابق وبرؤية واضحة، عن استمرار النشاطات النووية كما في السابق وسنقدم للشعب منجزات نووية جديدة في 9 ابريل الذكرى السنوية للاحتفال باليوم الوطني للتكنولوجيا النووية.

وأكد زارعان على عدم التخلي عن حقوق شعبنا النووية وقال ان العالم يشهد اليوم النتائج الايجابية للتكنولوجيا النووية ولايمكن لأحد انكارها.

وقال مساعد منظمة الطاقة الذرية، ان نشاطات منظمة الطاقة الذرية لاتنحصر في التخصيب فقط منوها الى النجاحات التي تحققت في مجالات الليزر وفي معالجة العديد من الامراض بمافيها البروستات والجلد والاستخدامات في مجال طب الاسنان.

واشار الى المواقف المبدئية لفريقنا التفاوضي مع السداسية الدولية والذي يضم ممثلين عن منظمة الطاقة الذرية، وقال ان ابناء هذا الوطن ملمون بشكل كامل ويعتقدون بالخطوط الحمر للنظام لذا وبرعاية هذا الموضوع والممانعة امام المطالب غير الصحيحة للطرف الاخر، باتت المجموعة السداسية ليس لديها ماتقوله من الناحية الفنية.