kayhan.ir

رمز الخبر: 13156
تأريخ النشر : 2015January10 - 21:50

رزمة مقترحات أوروبية آسيوية للإستثمارفي الحقول النفطية الايرانية

طهران- ايسنا:- أعلن المدير التنفيذي لشركة هندسة وتنمية النفط في البلاد عبدالرضا حاجي‌ حسين‌ نجاد عن تسلم رزمة مقترحات مختلفة من جانب الدول الأوروبية والآسيوية للإستثمار في المشاريع النفطية المحلية.

وقال حاجي‌ حسين‌ نجاد انه نتلقى كل أسبوع إقتراح أو إقتراحين من قبل الأوروبيين والكوريين للمشاركة والإستثمار في حقول ايران النفطية قائلا ان الشركات الأوروبية والآسيوية تترقب رفع العقوبات المفروضة لتعزيز تواجدها في ايران بالإستثمار في مشاريعها النفطية الضخمة.

وفيما يتعلق بمشروع حقل "منصوري" النفطي في مدينة اهواز صرح بانه يتم تدشين المشروع حتى الشهرين المقبلين حيث يتم به فصل الملح عن النفط بحجم 75 ألف برميل.

و أعلن مساعد وزير النفط في الشؤون الدولية والتجارية "علي ماجدي" عن رغبة الشركات اليابانية في الاستثمار في المشاريع النفطية الإيرانية وتحديدا تنمية الحقول النفطية قائلا أن علاقات إيران مع اليابان ستتطور في مجال صناعة النفط.

كما أعلنت 13 شركة أوروبية وآسيوية الى جانب 4 شركات محلية عن إستعدادها للقيام بالإستثمار في صناعة الغاز الإيرانية بقيمة تبلغ 15 مليار دولار.