تبادل الكهرباء مع الدول الجارة وصل الى قرابة 1500 ميغاواط
طهران-ارنا: - قالت وزارة الطاقة في بيان ان تبادل الطاقة الكهربائية بين ايران والدول الجارة وصل يوم الخميس (8 كانون الثاني) الى الف و476 ميغاواطا مما يشير الى توازن ايجابي لصالح ايران في هذا المجال.
واضاف البيان : ان الصادرات الايرانية من الكهرباء في التاريخ المذكور بلغت الفا و175 ميغاواطا مما يشير هذا الرقم الى توازن ايجابي في تبادل الكهرباء بين ايران والدول الجارة يصل الى 874 ميغاواطا.
وكانت الصادرات من الكهرباء لحد يوم الخميس شملت كلا من افغانستان والعراق وباكستان وارمينيا وتركيا.
ووفقا للبيان فان واردات ايران من الكهرباء من ارمينيا وتركمنستان قد بلغت الخميس 301 ميغاواطا.
وتقوم الجمهورية الاسلامية بتبادل الطاقة الكهربائية مع ارمينيا وباكستان وتركمنستان وتركيا وجمهورية اذربيجان والعراق وافغانستان.