kayhan.ir

رمز الخبر: 13118
تأريخ النشر : 2015January09 - 21:38

هيكل: مسعود البرزاني عراب الفتنة الشيعية السنية في العراق

بغداد - وكالات انباء:- نقلت مواقع عراقية اخبارية مقالاً للكاتب المصري الشهير محمد حسنين هيكل يتهم فيه مسعود برزاني باشعال فتيل الصراع الطائفي السني الشيع في العراق.

وجاء في المقال.. "أن دهاء مسعود البرزاني بالتأمر وقلب اﻷوراق جعلته يشعل فتنة وحرب أهلية سنية شيعية منذ 2003 أستغل بها الماضي من خلاف وعدم ثقة وأحقاد ببن الطرفين فقام بأيواء كبار ومعظم قيادات البعث وعائلة صدام ودعمهم وجعل أربيل غرفة عمليات لهم ﻷشغال الحرب اﻷهلية ﻷن البعث ومسعود كانت مصلحتهم مشتركة بأشعالها فقامت تلك المجاميع البعثية بتجنيد اﻷرهاب من كل بقاع اﻷرض ودفعتهم لقتل الشيعة وبمساعدة مالية ولوجستية من مسعود بحيث جعل أرض العراق نار ملتهبة ماعدا اﻷقليم فهي واحة اﻷمان الوحيدة به. مسعود أستفاد أقتصاديآ وسياسيآ على حساب الغباء الشيعي السني هم يتقاتلون واﻷكراد يستفيدون !!!!!!

فأصبح اﻷكراد هم الحكام الفعليين للعراق !!!

مسعود تفاجأ بأن هناك تياراً وقف بوجهه ببغداد وهو تيار أقرب إلى القومية ويقوده نوري المالكي فتحالف مع قيادات شيعية وسنية ودول أقليمية ﻷسقاطه دستوريآ وأنتخابيآ وعندما فشل تدخلت تركيا وقطر عبر داعش والنقشبندية ودمروا العراق من أجل أسقاط المالكي وطبعآ المستفيد هو مسعود...

اﻷن مسعود يظن أن اﻷمر سوف يستمر له إلى النهاية !

لكن اللعبة على وشك اﻷنتهاء فالحرب الأهلية السنية الشيعية بدأت ولن تطول كثيرآ ﻷن هناك أتفاقا سعوديا أيرانيا باﻷفق وبرعاية أمريكية..

عندئذ لن يسمح دهاة السعودية وأيران ﻷربيل أن تتمدد وتأخذ أكبر من حجمها وسوف تبدأ الحرب العربية الكردية وهي حرب شرسة وسوف يكون الخاسر اﻷكبر بها اﻷكراد ﻷن أغلب مدنهم هي قريبة من المدن العربية وخصوصآ أربيل وكركوك ودهوك يعني تكون تحت نيران الفصائل المسلحة السنية التي أنشئت حديثآ وسوف تدعم خليجيآ بكل أنواع اﻷسلحة ﻷن سنة الخليج (الفارسي) لن يسمحو للسنة بالعراق أن يحشروا بمنطقة صحراوية هي جزيرة اﻷنبار وأن تأخذ الموصل وكركوك من السنة..

مسعود خسر الشيعة ولن يقفو معه وتركيا سحبت يدها منه وأمريكا لاتفرط بحلفائها العرب بالخليج (الفارسي) من أجل عيون مسعود...

سيبقى مسعود وجهآ لوجه مع طوفان عربي سني يجعل من اﻷقليم ساحة لمعاركه وتحت شعار اﻷقليم السني..... حسب رأي هيكل.