الصميدعي: الحزب الاسلامي ورئاسة الوقف السني أنفقا 350 مليار دينار على ساحات الاعتصام !!
بغداد - وكالات انباء:- كشف مفتي اهل السنة والجماعة الشيخ مهدي الصميدعي، الاربعاء، عن قيام الحزب الاسلامي ورئاسة ديوان الوقف السني بإنفاق 350 مليار دينار على ساحات الاعتصام، معتبراً ان الحزب هو "السبب الرئيس" بالكارثة التي يمر بها سنة العراق.
وقال الصميدعي في حديثه لبرنامج "حديث الوطن" على فضائية "السومرية"، إن "الحزب الاسلامي وعن طريق رئاسة ديوان الوقف السني أنفق 350 مليار دينار بحسب ما اكدته لجنة النزاهة البرلمانية"، مشيراً الى أن "الحزب الاسلامي هو السبب الرئيسي بالكارثة التي يمر بها اهل السنة في العراق".
وأضاف الصميدعي أن "الحزب الاسلامي والسياسيين السنة بشكل عام عمدوا لذلك بعد فشلهم بتأدية وظائفهم التي يقومون بها، بالاضافة الى استغلال عواطف الناس والاعتقالات التي جرت بالاضافة الى التأخير باطلاق سراح المعتقلين".
يذكر أن محافظة الانبار، ومركزها الرمادي، (110 كم غرب العاصمة بغداد) تشهد منذ (21 كانون الأول 2013)، عمليات عسكرية واسعة النطاق تمتد حتى الحدود الأردنية والسورية، وزادت حدة المواجهات بين القوات الأمنية والتنظيمات المسلحة في المحافظة عقب سيطرة تنظيم "داعش" على مدينة الموصل وتقدمه نحو ديالى وصلاح الدين، ما أدى الى نزوح آلاف الأسر من مناطق سكناها هرباً من ضراوة المعارك.
وقد اتهم مفتي اهل السنة والجماعة الشيخ مهدي الصميدعي، نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي بتأسيس ما سماها "داعش البرلمان" اثناء ترؤسه لمجلس النواب، معتبراً أن "داعش البرلمان" أكبر مخرب للعراق.
واضاف: "اسامة النجيفي وعند توليه قيادة مجلس النواب أسس داعش البرلمان التي هي، اليوم، أكبر مؤذ ومخرب للعراق"، مشيراً الى أن "داعش البرلمان هذه هي من جلبت وهيأت لداعش".
وأكد الصميدعي أنه "لولا الحياء لخرجنا نلطم على الرؤوس عرايا للعار والدمار الذي الحقه بنا النجيفي"، متهماً النجيفي بـ"التنصل والتخبط بعد حين بعد ان كان يذهب للدول العربية ويتحدث عن اضطهاد اهل السنة وهو غير صادق بذلك".