طهران ومدريد تؤكدان على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية
طهران-ارنا:- تباحث وزير الخارجية محمد جواد ظريف ووزيرة الصناعة والتجارة والسياحة الاسبانية ريس ماروتو التي تتولى رئاسة الجانب الاسباني في اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين البلدين، بشان التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتجارية.
واشار ظريف خلال اللقاء الى الطاقات المهمة المتوفرة لدى كلا الطرفين للتعاون الاقتصادي الثنائي، خاصة في المجالات التجارية والتعاون في قطاع النفط والغاز والزراعة والبنى التحتية السياحية والنقل الجوي والبحري، مؤكدا ضرورة تحسين وتعزيز العلاقات في هذه المجالات عن طريق ازالة العقبات القائمة والعمل للوصول الى المكانة المناسبة في ضوء طاقات الطرفين.
من جانبها اكدت وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة الاسبانية خلال اللقاء اهمية العلاقات بين البلدين، واعلنت رغبة بلادها بتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع ايران في اطار خارطة الطريق للتعاون بين البلدين.
واعربت ماروتو عن املها ببدء مرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي الثنائي بعد انتهاء ازمة كورونا.