الجزائر تؤكد دعمها للانشطة النووية السلمية الايرانية
طهران-ارنا :-اكد رئيس البرلمان الجزائري محمد العربي ولد خليفة دعم بلاده لحق الجمهورية الاسلامية المشروع في الانشطة النووية السلمية.
جاء ذلك خلال استقباله سفيرنا في الجزائر رضا عامري، حيث بحث الجانبان بشان العلاقات الثنائية وكذلك التطوات الاقليمية والدولية.
ووصف رئيس البرلمان الجزائري العلاقات بين البلدين بانها جيدة، معربا عن ارتياحه لعقد الاجتماع القادم للجنة المشتركة العليا بين البلدين في الجزائر خلال الاشهر المقبلة.
كما اكد ولد خليفة ضرورة المزيد من تحرك الطرفين لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما.
واشار رئيس البرلمان الجزائري الى المؤامرات المحاكة من قبل اعداء الاسلام لاثارة وتاجيج التفرقة الطائفية، مشيدا بمواقف الجمهورية الاسلامية في القضايا المهمة للعالم الاسلامي وعلي الصعيد الدولي.
من جانبه وصف سفيرنا في الجزائر العلاقات البرلمانية بين البلدين بانها طيبة، مستعرضا مواقف الجمهورية الاسلامية الايرانية ازاء تطوير العلاقات الثنائية.
واكد عامري الدور المهم للبرلمانات في دعم الحكومات في المضي بالاهداف الى الامام، معلنا استعداد مجموعة الصداقة البرلمانية الايرانية الجزائرية في مجلس الشوري الاسلامي للقيام بزيارة الى الجزائر.
واستعرض السفير تطورات المنطقة والعالم وشرح مواقف الجمهورية الاسلامية فيما يخص القضية النووية، مؤكدا ضرورة المزيد من التشاور بين البلدين حول القضايا الاقليمية والعالمية.