kayhan.ir

رمز الخبر: 13097
تأريخ النشر : 2015January09 - 21:30

العام المقبل .. اطلاق القمر الاصطناعي 'آت ست'

طهران-ارنا:- وصف رئيس جامعة امير كبير الصناعية احمد معتمدي، نتائج عملية تطوير بناء القمر الاصطناعي ' آت ست' بالمرضية وقال ان القمر 'ات ست' سيطلق العام القادم.

وبخصوص الخطط الستراتيجية الوطنية التي تتعاون جامعة امير كبير الصناعية على تنفيذها قال معتمدي ان جامعة امير كبير بوصفها الجامعة المنفذة او المتعاونة، تشارك وتعمل على تنفيذ 16 مشروعا استراتيجيا وطنيا في البلاد.

وكان رئيس معهد التعاون العلمي والدولي في البلاد قد أعلن سابقا عن تصميم وتصنيع نموذج فضائي لقمر 'ات ست' الاصطناعي(Aut Sat) وإطلاقه قريبا.

وأشار صفوي الى الدراسات التي تجري في جامعة 'اميركبير' الصناعية قائلا انه تم تصميم وتصنيع القمر الاصطناعي آت ست وسيعلن عن زمن إطلاقه بعد إجراء التنسيقات اللازمة واستعداد ناقل القمر الاصطناعي.