وفد أمريكي يبدأ جولة شرق أوسطية لبحث قضايا سياسية وأمنية
أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، السبت الماضي، أن وفدا دبلوماسيا وأمنيا بدأ اليوم جولة خارجية تشمل الإمارات والأردن ومصر والسعودية وتستمر حتى 7 أيار/مايو الجاري، وذلك لبحث عدد من القضايا الإقليمية.
وذكرت الخارجية الأميركية في بيان على موقعها الإلكتروني أن"وفدا مشتركا يتألف من مستشار وزارة الخارجية الأميركي ديريك شوليت ومنسق مجلس الأمن القومي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بريت ماكغورك، وكذلك القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى جوي هود ونائب مساعد وزير الدفاع لشؤون الشرق الأوسط دانا سترول، سوف سيجول في الشرق الأوسط في الفترة من 1 أيار/مايو إلى 7 أيار/مايو".
وأضاف البيان "سيزور الوفد أبو ظبي وعمّان والقاهرة والرياض، ويلتقي بكبار المسؤولين الحكوميين ويؤكد العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية طويلة الأمد بين الولايات المتحدة وشركائنا الإقليميين".
وفي عمّان، "سيبحث الوفد مع المسؤولين القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز الشراكة طويلة الأمد والاستراتيجية للولايات المتحدة مع المملكة الأردنية الهاشمية، ومناقشة التقدم المستمر في أجندة الإصلاح الاقتصادي للبلاد".
وفي مصر، "يناقش الوفد في القاهرة العلاقات الثنائية والأمن الإقليمي والتعاون الاقتصادي وحقوق الإنسان".
وفي الرياض، "ستؤكد الولايات المتحدة دعمها لأمن المملكة العربية السعودية وتناقش الدبلوماسية الجارية للتوصل إلى حل تفاوضي سلمي للصراع اليمني".