ابتكار تدعو الى انشاء 'حديقة السلام' بين ايران و افغانستان
طهران-ارنا:- قدمت مساعدة رئيس الجمهورية رئيسة مؤسسة حماية البيئة معصومة ابتكار،اقتراحا بشان انشاء 'حديقة السلام و الصداقة' بين ايران و افغانستان و اكدت انها ستسهم في تنمية السياحة و تعزيز التعاون البيئي بين البلدين.
واضافت ابتكار خلال استقبالها مساعدة وزير الاعلام و الثقافة في افغانستان سيمين حسن زادة و الوفد الاعلامي المرافق لها ان ايران والعراق سبق واتفقا على انشاء حديقة مشتركة في منطقة كولغ الحدودية بمحافظة ايلام)
وقالت ان ايران اتفقت ايضا مع كل من جمهوريات آذريبجان و ارمينيا و تركمانستان على انشاء حدائق مماثلة في المناطق الحدودية ولاشك ان مثل هذه المشاريع المشتركة من شانها ان تعزز العلاقات بين دول الجوار.
واعلنت ابتكار في اللقاء استعداد ايران لوضع دورات تعليمية للخبراء الافغان في مختلف مجالات البيئة.
من جانبها اعربت حسن زادة عن ارتياحها لزيارة ايران مؤكدة على ضرورة الاستفادة من الارضيات المتوفرة لتعزيز التعاون بين البلدين اكثر من ذي قبل.