kayhan.ir

رمز الخبر: 13029
تأريخ النشر : 2015January07 - 20:59

تامين المناطق الباردة بالغاز بشكل دائم عبر تدشين منشآت جديدة

طهران- فارس:- بتدشين محطتي لتكثيف الضغط في محافظة اصفهان، تم تأمين الغاز بشكل دائم للمناطق الباردة في البلاد (شمال وشمال غربي والمركز).

واكد علي اكبر مرآتي، المشرف على مشروع انشاء محطات تكثيف الضغط لخط امداد الغاز الرابع في الشبكة العامة، بان محطة تكثيف الضغط في "دهق" ستدشن في الـ 20 من يناير/كانون الثاني الجاري فضلا عن موعد تدشين محطة "بل كله" الواقعة في الخط الرابع للشبكة العامة في نهاية العام الايراني الجاري(ينتهى 20 مارس/آذار2015).

واعلن أنه سيتم تدشين 6 محطات لتكثيف الضغط حتى 21 مارس /آذار المقبل،ومن اهمها محطة " خيركو" الواقعة في الخط الرابع.

واوضح مرآتي ، بان محطة دشت، الواقعة شمال شرقي البلاد، ستبدأ العمل حتى نهاية العام ، منوها الى ان المنطقة لن تواجه مشاكل في تأمين الغاز اذا ما واصلت تركمنستان ضخها للغاز في تلك المنطقة، وفي حال الانقطاع يتعين تدشينها بأسرع وقت ممكن.

ولفت الى أن اهم جزء في محطات تكثيف الضغط ، يتعلق بالـ" تيربو كمبريسر" وانه وفي اعقاب تشديد الحظر على ايران، تمت متابعة عملية التصنيع الداخلي له، بحيث تمكنا من تصنيع 80 بالمائة من التيربو كمبريسرات داخل البلاد.

واضاف انه وقبل توطين صناعة التيربو كمبريسرات ومحطات تكثيف الضغط، تمت متابعة صناعة انابيب الامداد داخليا ايضا، حيث أحرزت انجازات جيدة في هذا المجال، وان جودتها تفوق الانابيب الهندية.